منتـــــديات كلـــــــــميمة علوم
منتـــــديات كلـــــــــميمة علوم
منتـــــديات كلـــــــــميمة علوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بكم في عالم المعرفة و الابداع
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل

 

 :: إستثمار المؤسسات التعليميه بين الجوده و الإحتيال ! ::: (المدرسـ(1)ــــه) بقلمي و للنقاش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mc ano
مراقب
mc ano


عدد المشاركات : 491
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

:: إستثمار المؤسسات التعليميه بين الجوده و الإحتيال ! ::: (المدرسـ(1)ــــه) بقلمي و للنقاش Empty
مُساهمةموضوع: :: إستثمار المؤسسات التعليميه بين الجوده و الإحتيال ! ::: (المدرسـ(1)ــــه) بقلمي و للنقاش   :: إستثمار المؤسسات التعليميه بين الجوده و الإحتيال ! ::: (المدرسـ(1)ــــه) بقلمي و للنقاش I_icon_minitimeالأحد يوليو 19, 2009 3:51 pm

إستثمار المؤسسات التعليميه بين الجوده و الإحتيال !



يعد الإستثمار بشكل عام جانب مهم جداً في المنظومه الحياتيه ...

و هو يمثل جزء كبير و هام في الحياه العمليه ..

و لكن يبقى اللغز المحير في كيفية تطوير شكل الإستثمار و أنواعه ..

فإتجه المستثمرون نحو الإستثمار العلمي ليدخل ضمن المنظومه الإستثماريه الكبيره بأشكالها و أنواعها ...

و ظهرت الإيجابيات و السلبيات الكثيره من جراء ذاك الإستثمار ...

لا شك أن ما وجدناه من مدارس و مؤسسات تعليميه حكوميه تحت القياده الحكيمه لوزارة التربيه و التعليم و عدم وجود جهات رقابيه و لا ضمير جعلت من طلابنا متعلمين جهلاء !

و لم يكفيهم المناهج النمطيه التي تعود لعشرات السنين بل و إزداد الفساد المنظومي بشكل و طرق التعليم و تحويل تلك المدارس إلى وكر للمخدرات و إشتعال حرب العصابات و زيادة جرائم السرقه و القتل في تلك المدارس...

بحث المستثمرون و وجدوا ضالتهم في إنشاء مدارس خاصه و يكون التعليم تحت رقابه خاصه منهم و معلمين على أعلى مستوى حتى تحقق ما فقدته المؤسسات التعليميه الحكوميه ...

فإزداد الجانب العلمي في تلك المدارس و حققت شيء إيجابي على المستوى العلمي ..

و لكن ماذا عن الجانب التربوي ؟

سنجد أن تلك المدارس المختلطه أو المشتركه إزدادت فيها نسب الحمل لطالبات الإعدادي و الثانوي بشكل كبير ...

بل و إقامة علاقات محرمه بين المعلمه الشابه الجميله و طالب الثانوي الغني طمعاً في المال ...

و مع إنتشار تلك المدارس الخاصه و في ظل التنافس الشرس صارت الحرب بين المدارس ليس في القيمه الماديه كأي سلعه تباع و تشترى ..

لأن للعلم حسابات أخرى ..

فصارت نسبة النجاح و عدد الأوائل على مستوى الجمهوريه أو المملكه من المدرسه الفلانيه هي الحساب الأول و يليها أي شيء ...

فصارت الأفكار تتجه نحو كيفية رفع نسبة النجاح بمنح الطلاب أسئلة الإختبارات بل و الدخول لهم في اللجان لتلقينهم الإجابات الصحيحه في سنوات النقل ...

و لكن ...

كيف يسير الحال في سنوات الشهاده في ظل رقابه من مدرسين من جهات تعليميه مختلفه ؟

صارت الرشوه و محاولات شراء ضمائر هؤلاء المراقبين و كسب تعاطفهم سلاح هام لفتح الباب على مصراعيه للغش في الإختبارات ...

و يقال أن إبن الفنان الفلاني و إبن الوزير يدرسون هنا ..

و إبن أخت رجل الأعمال الفلاني في اللجنه المجاوره !

و من هنا تتحول لجان الإختبار إلى سرح للرشوه و الغش و شراء الشهادات ...



لتتحول المدرسه الخاصه من مؤسسه تعليميه تربويه ذات جوده إلى صرح للرشوه وسط حرب شديدة القسوه لإجتذاب الطلبه و من ثم تحسين الإستثمار .



*إليكم أسئلتي النقاشيه :

1-من المسئول الأول عن تلك المهزله العلميه في المدارس العموميه ؟

2-هل يكفي العلم وحده لإنجاح المدارس الخاصه ؟ يرجى توضيح وجهة نظرك .

3-متى نجد مدرسه ذو تربيه و تعليم و ضمير مهني ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:: إستثمار المؤسسات التعليميه بين الجوده و الإحتيال ! ::: (المدرسـ(1)ــــه) بقلمي و للنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــديات كلـــــــــميمة علوم  :: النقاش الجاد-
انتقل الى: